الخميس، 21 مايو 2009

الحكم بإحالة أوراق هشام طلعت ومحسن السكري للمفتي في قضية مقتل سوزان تميم



قضت محكمة جنوب القاهرة بإحالة أوراق هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري لفضيلة المفتي تمهيدا لإعدامهما في قضية مقتل سوزان تميم

تمت الجلسة وسط استعدادات أمنية مكثفة حيث بدأت منذ مساء الأربعاء بالقاهرة إجراءات تأمين منطقة المحكمة التي شهدت صباح اليوم الخميس 21 مايو النطق بالحكم فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم على يد ضابط جهاز امن الدولة السابق محسن السكري بتحريض من رجل الأعمال المصري وعضو مجلس الشورى هشام طلعت مصطفى

وتوجهت أنظار المصريين والعرب إلى قاعة السادات بمحكمة جنوب القاهرة بمنطقة باب الخلق لمتابعة الجلسة التى أصدرت خلالها الحكم على المتهمين

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهم محسن السكري تهمة القتل العمد وحيازة سلاح دون ترخيص ووجهت النيابة الى المتهم هشام طلعت تهمة التحريض على القتل

وبدأت السلطات الأمنية بالقاهرة فى نشر حوالي 7 ألاف مجند وعسكري بمنطقة المحكمة ،كما تم التنسيق مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية على خروج 3 سيارات تأمين للمتهمين أثناء حضورهما من السجن حيث سيتم وضع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى فى سيارة بمفردة أثناء خروجه والمتهم الثاني محسن السكري فى سيارة أخرى وتأمينهما بـ3 سيارات اخري.

وطلبت أجهزة الأمن بالقاهرة من الصحفيين ووكالات الإنباء وقنوات التليفزيون من التواجد أمام مقر المحكمة لتنظيم عملية الدخول من الساعة الرابعة فجر الخميس ولن يسمح بدخول أى إعلامي قاعة المحكمة بعد ساعة من هذا الوقت.

كما بدأت أسرة المجني عليها فى التوافد يوم الأربعاء الى القاهرة من دبى لحضور جلسة النطق بالحكم وعدد من المحامين الأجانب.

وشهدت البورصة المصرية الأربعاء حالة من الترقب والحذر استعدادا لمعرفة خبر القضية نظرا لوجود عدد كبير من المتعاملين على أسهم شركات طلعت مصطفى فى البورصة ، وفى شركات هشام طلعت وعدت الادارة جميع العاملين بالشركة انه فى حالة صدور حكم بالبراة لهشام طلعت سيتم صرف مبلغ 500 جنية مكافأة لكل العاملين.

نقلا عن مصراوى

فى رأيى لم يضيع هشام والسكرى الا الغرور والكبر


هناك 13 تعليقًا:

غير معرف يقول...

اللى يعيش بالسيف يموت بيه
فى ستين داهية يااخ طلعت

غير معرف يقول...

بيقولو فى طعن.....بس المهم ده يثبت نزاهه القضاء....الواحد بيفرح لما يلاقى شىء لم تمسه ايدى الفساد فى مصر
دمتى بخير....تقبلى مرورى

beautiful mind يقول...

الاستاذه اسر دعينا نترك الحكم الاخير لله فهو الوحيد الاعلم بمن الظالم ومن المظلوم وتحياتي لنشاطك وابداعك ودمتي متميزة

وارجوا من سيادتكم التكرم بزيارة
مدونتي المتواضعه علي هذا الرابط
http://7anany.blogspot.com/
ولي كل الشرف بمتابعتكم الكريمة

soaad fakoory يقول...

آسر
فى النقض ستعاد المحاكمه امام دائره اخرى وتفوت اكتر من سنه والناس تهدى وتدى برآءه..
وتختلط الحقيقه بالوهم..و

سالى فوزى يقول...

اول مره ازورك رغم متابعتى لحملاتك الوطنيه لمنع التحرش واتمنى ان تقودى
الحمله التحرش من المدونين المقتحمين للمدونات وفرض الفاظهم الخارجه..المهم
من احتكاكى بالناس شعرت ان الناس بهذا سعيده الحكم.وتتمنى تنفيذهحتى يقتنعوا انه ليس هناك من هو فوق القانون..ولكن هيهات!!و

أحساس لسه حى...كلام من جوه روح لكل روح يقول...

عزيزتى

الايام اللى فاتت ربنا بيورينا حكمته وبيفرجنا ان محدش كبير مهما كان كبير

وبيوجع الناس اللى مش بيهمنا وجع كل الناس

يا رب يهدى الجميع

تحياتى

سلام

Unknown يقول...

اولا كيف حالك ؟
انا متابع لمدونتك الجميلة منذ فترة ومؤمن بافكار كتير من اللي انت بتنادي بيها
ثانيا الموضوع بتاع طلعت مصطفى دا خد اكبر من حجمة لان كل مجرم مهما كانت شهرته لابد وان يعاقب فالعقاب من جنس العمل
والحاجة اللي بطلبها هوا اني اقتبس بعض موضوعاتك لعرضها بأسمك في موقعي
La donna
وهو موقع خاص بكل مايكتب او ينشر عن المرأة
تحياتي والى الامام

mahasen saber يقول...

تخيلى يا اسووور فيه ناس زعلانه على هشام والسكرى
لمجرد انهم شايفين بنفوسهم العميه ان سوزان كانت تستاهل يتعمل فيها كده

ربنا يرحمها
وانا شايفه ان الحكم عادل جدا من قتل يقتل لانه ازهق روح بشريه

سبهللة يقول...

من فترة دخلت عندك
وقريت البوست الخاص بالولد الل ىاتحرش بيكى وان اهله مصريين انك تتنازلى
ممكن تطمنينيى عليكى وتقوليلى وصلتى لفين فى القضية دى؟

Maryama Qandil يقول...

اول مرة ازور المدونة فعلا بس رائعة ورائدة فعلا

بالنسبة لقضية هشام طلعت ونزاهة القضاء المصري
فالله اعلى واعلم بالحقيقة فين
والشعب مبسوط على الاخر من الحكم بس الاستئناف مصيره يحصل
والحكم يتخفف وبعدها حسن سير وسلوك...:d
او كفالة مش هتفرق

حلم بيعافر يقول...

بالسلااااااااااااااامة
عقبال باقى الشلة

Unknown يقول...

قال عليه السلام إنما أهلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها (أو كما قال عليه السلام)
لا نريد أن نتكهن بالغيب لكن سنرى شجاعة القضاء وهو يطبق القانون على أصحاب ذوي النفوذ والجاه والمال خاصة وأنه يحاكم ببلده ومن هنا سنعلم حقا أين نحن من العدالة والعقوبة ما شرعت إلا للردع والزجر وبحسب الجريمة وبحسب مرتكبها فأنت ترى المتزوج المحصن يرجم بالإسلام لأن له زوجة تعفه ورغم ذلك فعل فعلته بينما نفس الجرم من غير المحصن من الأعزب يكتفى بجلده فهنا نرى مراعاة العقوبة لحال المجرم رغم أن الجريمة واحدة .
وهناك من يردعه عن جريمته العقوبة المالية فهنا يجب على القاضي أن يعاقبه بما يردع أمثاله ويغرمه وهناك من يردعه عن جريمته العقوبة البدنية بينما لا تهمه العقوبة المالية لأن المال عنده بالأطنان فهذا إن عوقب بعقوبة مالية لم تؤثر فيه ولا في أمثاله وهنا في هذه الحالة الأمر فيه حد من حدود الله وهو القتل وجزاؤه معروف شرعا وأيضا عقوبة القتل العمد بالقانون الفرنسي المعمول به بمصر معروفة شرعا والقاضي المصري يعلم يقينا أن العقوبة المالية لن تزجر الفاعل والعالم العربي خاصة يترقب حكمه ليرى مصداقية عدالته والقضية لها أبعاد مستقبلية فمن الممكن أن أحد أثرياء دبي بالمستقبل يوظف أمواله للتحريض على قتل ممثلة مصرية بأرض مصر ثم يحاكم هذا المحرض بأرضه دبي وهنا إن أخذ حكما مخففا فلن تستطيع صحافة أن تستنكر فالمعاملة بالمثل وبالنسبة للفاعل حقيقة فهو يعلم جيدا عاقبة فعله وهناك قاعدة قرآنية تقول أن مرتكب الذنب العالم أشد إثما من مرتكبه جهلا ولذا يقول القرآن (يانساء النبي من يأت بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين )لأنه إذا ارتكب الجريمة شخص يفترض أنه من حماتها أو يعلم جرمها وكان يعاقب المجرمين على جرائمهم فمن باب الأولى أن يعاقب أشد منهم وهذا المعنى أخبرنا به عليه السلام بقوله(يؤتى بالرجل يوم القيامة يدور بأمعاءه كما يدور الحمار بالرحي (الساقية وهذا من شدة عذابه)فيجتمع إيه أهل النار (لما يرون من شدة عذابه ليسفهموا منه )فبقولون يافلان مالك ألم تكن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر فيقول بلى كنت آمركم بالمعروف ولا آتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه )

Unknown يقول...

قال عليه السلام إنما أهلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها (أو كما قال عليه السلام)
لا نريد أن نتكهن بالغيب لكن سنرى شجاعة القضاء وهو يطبق القانون على أصحاب ذوي النفوذ والجاه والمال خاصة وأنه يحاكم ببلده ومن هنا سنعلم حقا أين نحن من العدالة والعقوبة ما شرعت إلا للردع والزجر وبحسب الجريمة وبحسب مرتكبها فأنت ترى المتزوج المحصن يرجم بالإسلام لأن له زوجة تعفه ورغم ذلك فعل فعلته بينما نفس الجرم من غير المحصن من الأعزب يكتفى بجلده فهنا نرى مراعاة العقوبة لحال المجرم رغم أن الجريمة واحدة .
وهناك من يردعه عن جريمته العقوبة المالية فهنا يجب على القاضي أن يعاقبه بما يردع أمثاله ويغرمه وهناك من يردعه عن جريمته العقوبة البدنية بينما لا تهمه العقوبة المالية لأن المال عنده بالأطنان فهذا إن عوقب بعقوبة مالية لم تؤثر فيه ولا في أمثاله وهنا في هذه الحالة الأمر فيه حد من حدود الله وهو القتل وجزاؤه معروف شرعا وأيضا عقوبة القتل العمد بالقانون الفرنسي المعمول به بمصر معروفة شرعا والقاضي المصري يعلم يقينا أن العقوبة المالية لن تزجر الفاعل والعالم العربي خاصة يترقب حكمه ليرى مصداقية عدالته والقضية لها أبعاد مستقبلية فمن الممكن أن أحد أثرياء دبي بالمستقبل يوظف أمواله للتحريض على قتل ممثلة مصرية بأرض مصر ثم يحاكم هذا المحرض بأرضه دبي وهنا إن أخذ حكما مخففا فلن تستطيع صحافة أن تستنكر فالمعاملة بالمثل وبالنسبة للفاعل حقيقة فهو يعلم جيدا عاقبة فعله وهناك قاعدة قرآنية تقول أن مرتكب الذنب العالم أشد إثما من مرتكبه جهلا ولذا يقول القرآن (يانساء النبي من يأت بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين )لأنه إذا ارتكب الجريمة شخص يفترض أنه من حماتها أو يعلم جرمها وكان يعاقب المجرمين على جرائمهم فمن باب الأولى أن يعاقب أشد منهم وهذا المعنى أخبرنا به عليه السلام بقوله(يؤتى بالرجل يوم القيامة يدور بأمعاءه كما يدور الحمار بالرحي (الساقية وهذا من شدة عذابه)فيجتمع إيه أهل النار (لما يرون من شدة عذابه ليسفهموا منه )فبقولون يافلان مالك ألم تكن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر فيقول بلى كنت آمركم بالمعروف ولا آتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه )